Home » What is RIWW? » العربية

العربية

معهد أبحاث بلا حدود:

ما هو معهد أبحاث بلا حدود (RIWW)؟

انشئ معهد أبحاث بلا حدود لتسهيل عملية الأبحاث المتعلقة بمجتمع ال LGBT { سأقوم بإستخدام مصطلح  LGBT كما هو بحروفه الانجليزية نظرا لعدم وجود مقابل له في الترجمه العربية، مجتمع ال LGBT يتضمن المثليين و المثليات و مزدوجي أو ثنائي الجنس و المتحولين و المتحولات جنسياً }.
المركز هو مؤسسة مجتمعية متعددة الاتجهات و الأهداف هدفها الأساسي هو جمع الباحثين، النشطاء و المدونين المهتمين بجمع معلومات عن الواقع الحقوقي، و الصحة النفسية للمثليين على مستوي العالم.

الإتجاه البحثي للمعهد يراعي بشكل كبير الواقع المختلف للأفراد المثليين و الاقليات الأخري ذات الإتجاهات الجنسية المختلفه، عن طريق الإدراك الكامل للعلاقات المتداخله للحقائق الأتيه: الأتجاه الجنسي، النوع  الجنسي، العرق، الجنسية، الدين، الثقافه، المستوي الإجتماعي و الإحتياجات الخاصة.

لماذا معهد أبحاث بلا حدود ؟

 لأن هدف المعهد مختلف ، عامةً،  الابحاث المتعلقه بمجتمع  ال LGBT لم تكن دائماً تركز على اضرار تدهور الواقع الحقوقي على الصحه النفسية لأفراد هذا المجتمع، انما تهدف بشكل أكبر للتركيز على جمع الباحثين و المشتغلين في مجال حقوق الإنسان، الصحه النفسية و النشاط الإجتماعي.

و نتيجة لعدم  وجود تعاون بين المراكز المختلفه، أصبحت جميع الأبحاث المتعلقه بمجتمع  LGBT  مقيدة بعدم وجود عينات بحثية ملائمه.

عدم وجود معايير محدده لذلك النوع من الدراسات أدي الي وجود أرشيف من المعلومات التي تفتقد إلي الواقعيه و الصحه مما أدي بدوره إلي صعوبة جمع و تسجيل ثلاثة عقود من الأبحاث المتعلقه بمجتمع LGBT و هذا هو ما يريد معهد أبحاث بلا حدود التركيز عليه ،و هو بناء مشروع عالمي لتجميع و تسجيل المعلومات و وجهات النظر المختلفه و بالتالي وجود سهوله في مقارنة البيانات و الاحصاءات المتوفره

 الرجاء مراسلتنا  على الموقع الإلكتروني info@riww.org إذا كنت تريد التواصل مع زملاء اخرين من دول أخري على مستوي العالم في نقاشات و حوارات مختلفه متعلقه بمواضيع مثل معادات المثليين، التفرقه و العنصريه التي يتعرضون لها في مجتمعك أو بلدك…

 معهد أبحاث بلا حدود هو مؤسسه  لا تبغي الربح مقرها في مدينة نيو يورك بالولايات المتحده الأمريكية. هدفها الأساسي هو جمع المؤسسات و الجمعيات المختلفه بالإضافه إلي النشطاء الحقوقين و العاملين بمجال الصحه النفسية تسهيل عملية البحث الخاصه بالصحه النفسيه و الواقع الحقوقي للمثليين  و الأقليات ذات الإتجاهات الجنسيه المختلفه علي المستوي العالمي و بالتالي الترويج لصحه نفسيه أفضل لهؤلاء الأفراد.